الجمعة، 8 مارس 2013

كاس التخيل وجائزة 50 الف دولار من مايكروسوفت



لو كان سنك 16 سنه او اكثر ومحب ومهتم بعالم التقنية اذا انت بالمكان الصحيح شارك الآن في مسابقة مايكروسوفت العالمية للطلاب والطالبات “كأس التخيل Imagine Cup” ومثّل المملكة العربية السعودية في المحفل العالمي مع فرصة الفوز بجوائز نقدية مجموعها 300,000 دولار والسفر إلى روسيا! حيث تعد مسابقة كأس التخيل من أبرز المسابقات في مجال التكنولوجيا التي تشجّع الشباب على الابتكارات التقنية والألعاب التفاعلية ذات التأثير الاجتماعي والتي يمكن ان تفيد مجتمعاتهم والعالم ايضاً. وقد شارك أكثر من 1.65 مليون طالب وطالبة من جميع أنحاء العالم في هذه المسابقة خلال ال 10 سنوات الاخيرة .


شروط الانضمام للمسابقة :


أن يكون عمرك 16 سنه وما فوق وتدرس حاليا في المدرسة أو الجامعة.
أن لا تكون موظف أو متدرب في شركة مايكروسوفت.
يحق لكل فريق أن يكون له مستشار واحد.
يجوز أن يكون أعضاء الفريق من مؤسسات أكاديمية (مدارس وجامعات) مختلفة.
يجب التسجيل في المسابقات قبل تاريخ 15 مارس 2013.





وقامت مايكروسوفت بتغيير بعض الأمور عن النسخ السابقة من المسابقة. ومن أهم التغيرات إلغاء شرط أن يكون الابتكار يحل أحد مشاكل العالم، حيث أتيح للطلاب الآن فرصة أكبر للابتكار بكافة المواضيع التي تهمهم. وقد تم تغير تقسيم المسابقة إلى ثلاث مسابقات وخمس تنافسات.



1 -  فئة الإبداع Innovation
2 -  فئة الألعاب Games
3 -  فئة المواطنة العالمية World Citizenship


علي ان تكون التحديات الخمسة هي :


1. تحدي تطبيقات ويندوز 8 Windows 8 App Challenge
2. تحدي تطبيقات ويندوز فون Windows Phone Challenge
3. تحدي ويندوز ازور Windows Azure Challenge
4. Brain Games Challenge
5. تحدي تطبيقات نسائية Women’s App Challenge


وسيكون لدى المرشحين النهائيين على مستوى العالم الفرصة للتقديم لمنحة كأس التخيل، والتى تأتي ضمن خطة ممتدة على فترة ثلاث سنوات واستثمار 3 ملايين دولار من قبل مايكروسوفت لمساعدة الطلاب من تحويل أفكارهم الى شركات حقيقة. والجدير بالذكر أنه يمكنك أن تشارك في أي من مجالات المسابقة، كما يمكنك المشاركة بمشروع تخرجك أيضاً.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق